أخبار وتقارير

ارتفاع عدد ضحايا الطائرة المنكوبة الى 15 بعد العثور على 3 جثث جديدة تحت الانقاض

يمنات – متابعات

تم صباح اليوم الكشف عن ثلاث جثث جديدة تحت انقاض الطائرة الحربية التس سقطت في صنعاء اول من امس.

وقال مصدر ان فرق الانقاذ عثرت صباح اليوم على ثلاث جثث جديدة تحت انقاض الطائرة وذلك بعد محاولة إزالة الانقاض التي خلفتها الطائرة وبذلك يصل قتلى حادثة الطائرة الى 15 قتيلا واكثر من 17 جريح.

 ومن جهة اخرى أكد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار راشد ناصر الجند أنه تم التحفظ على الوثائق الخاصة بالطائرة السوخوي 22 التي سقطت يوم أول أمس في حي القادسية بأمانة العاصمة وانتشال الصندوق الأسود من بين حطام الطائرة الذي وجد بحالة ممتازة ومعلوماته واضحة.وقال في تصريح خاص ل«26سبتمبر»إن فريقاً فنياً من الشركة المصنعة سيصل إلى صنعاء الاسبوع المقبل للمشاركة في تحقيقات الحادث، وذلك طبقاً للعقد الموقع بين القوات الجوية اليمنية والشركة المصنعة للطائرة سيخواي 22 التي تم دعوتها لإشراك خبراء وفنين من قبلهم في تحليل نتائج كارثة تحطم الطائرة عبر المعلومات التي يحتويها الصندوق الأسود للطائرة.. موضحاً ان اللجنة الفنية المشكلة من وزارة الدفاع والقوات الجوية والأمن العام مستمرة بتحليل ملابسات تحطم الطائرة, وان نتائج التحقيقات ستعلن للرأي العام فور الانتهاء منها عبر وسائل الإعلام المختلفة وبكل صدق وشفافية.

وترحم قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في ختام تصريحه على أرواح الشهداء معبراً عن بالغ تعازيه لأسر الشهداء.. سائلاً الله سبحانه وتعالى ان يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وعلى صعيد متصل سلم أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان أمس المساعدات المالية الأولية لأسر الشهداء والجرحى جراء حادثة سقوط طائرة حربية من نوع سيخواي 22 ظهر أول أمس في حي القادسية .

وتأتي عملية تقديم المساعدات الأولية التي أقرها المجلس المحلي بأمانة العاصمة بصورة عاجلة بواقع 500 ألف ريال لكل شهيد و200ألف ريال لكل مصاب انطلاقاً من حرص قيادة السلطةالمحلية على القيام بواجبها ومسؤوليتها تجاه المواطنين المنكوبين

زر الذهاب إلى الأعلى